بحث
  • ساميه الفضلي

كيف تبيع سلعه بالتسويق المباشر خلال دقائق

#ابجديات


على الرغم من الفكرة المنتشرة عن العاملين في مجال التسويق والمبيعات وهي تمتعهم بمستويات عالية ومميزة من الدخل، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق سوى على رجال المبيعات الذين يصلون لمستويات عالية جدا من الاحترافية والتقدم في العمل، وهي المرحلة التي يكون من خلالها رجل المبيعات قاعدة كبيرة من العملاء دائمة التعامل معه ما يضمن له مستوى مبيعات عالي ومميز بشكل دائم ومستمر.

ومن خلال هذا الموضوع نناقش كيف يمكن للتسويق الميداني أن يفتح على من يعمل به طريق نحو الثراء والتميز، وكل هذا في وقت قصير من خلال اتباع بعض استراتيجيات التسويق السهلة والتي تضمن تحقيق نتائج مميزة في نفس الوقت.


تكوين قاعدة العملاء


يعتبر تكوين قاعدة من العملاء واحد من أهم الأمور التي تحافظ على مستوى رجل المبيعات، وتعمل على تطويره وتحسينه. فمع كل عملية تسويق يجب أن يحتفظ المسوق ببيانات العملاء الذين قام بالتسويق لهم لمعاودة الاتصال بهم أو حتى السؤال عليهم في المناسبات الدينية والاجتماعية، وهي العادة التي تعزز من قوة العلاقة بين رجل المبيعات والزبائن، وتنقله من خانة البائعين لخانة الأصدقاء، ما يسهل عليه العمل ويضاعف من انتاجيته وأرباحه.


تعلم مهارات جديدة في التسويق


مهما كانت مهارتك أو عدد السنوات التي قضيتها في مهنة التسويق، يجب على كل رجل مبيعات أن يقرأ ويتعلم ويتابع كل ما هو جديد في العالم الخاص به، خاصة أن عالم التسويق يتطور ويتغير بشكل سريع ومتتابع، بالإضافة للعلوم الحديثة والدراسات المتطورة في علم النفس التسويقي وكلها أمور تتطور وتتغير باستمرار ويجب أن يبقى رجل المبيعات على علم بها اذا أراد تطوير أدواته وزيادة أرباحه الى أقصى درجة ممكنة.


فتح مجالات جديدة للتسويق


لا يجب أن يكتفي رجل المبيعات بحجم المبيعات التي يصل لها، أو كمية العملاء الذين يستطيع تكوينهم، لكن يجب عليه بذل المجهود من أجل فتح المزيد من الأسواق وزيادة العديد من العملاء الأخرين، وهذا هو السر وراء قدرة رجل المبيعات على تحقيق مبيعات خرافية، وهو عدم اكتفاؤه بما معه وأصراه على ضرورة فتح أسواق جديدة بما لا يضر بالسياسة التسويقية العامة التي تتبعها الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها.


11 مشاهدة

©2020 جميع الحقوق محفوظة