بحث
  • ساميه الفضلي

كيف استطاعت شركة أبل استخدام التسويق لخدمة أغراضها


في كل المعاهد والمؤسسات التي تُدرس عملية التسويق لملايين الطلاب حول العالم، يتم ضرب المثال بشركة أبل العالمية المتخصصة في انتاج وتسويق وبيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس والساعات الذكية وغيرها من المنتجات التكنولوجية كواحدة من أقوى وأفضل الشركات العاملة في المجال التكنولوجي والقادرة على استخدام التسويق بشكل إيجابي لخدمة أغراضها وزيادة حصتها السوقية في الأسواق الامريكية.

ومن خلال هذا الموضوع نقدم مجموعة من الملاحظات التي نراها في شركة ابل والتي نلاحظ من خلالها القدرة على استخدام أبل التسويق للوصول لأكبر قدر ممكن من المبيعات على مستوى العالم، وكيف استطاعت هذه الشركة العريقة استخدام التسويق بالشكل الأفضل.

التسويق من خلال السينما

اذا كنت من محبي متابعة الأفلام والمسلسلات الأجنبية و الهوليودية ، ستلاحظ سلسلة كبيرة من هواتف أيفون وأجهزة أيباد وايماك وغيرها من منتجات أبل التقنية تظهر بشكل دائم ومستمر في العديد من مشاهد الأفلام والمسلسلات.

ومن الواضح أن ابل تستغل هذا الأمر من خلال التعاقد مع منتجي الأفلام لإظهار منتجاتها وأبطال هذه الأعمال يقومون باستعمالها، وذلك لإعطاء المستخدمين الشعور بأن منتجات أبل تحوذ ثقة النجوم العالميين وتظهر باستمرار في أفضل الأعمال السينمائية وأكثرها قدرة على تحقيق الأرباح.

التسويق بتجارب الاستخدام

أما الوسيلة الثانية من وسائل أبل للتسويق لمنتجاتها يكون من خلال الدفع لمن يقومون بتقديم فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يشرحون فيها تجربة استخدامهم للهواتف والأجهزة التي تقوم أبل بتقديمها لهم مجانا وفي المقابل يقوم هؤلاء بنشر فيديوهات إيجابية بخصوص المنتجات الجديدة من أبل

وعلى الرغم من أن هذا الأسلوب في التسويق قد يعتبره البعض غير شريف، إلا أن ابل استطاعت تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية اعتمادا على هذا الأسلوب التسويقي.

التسويق بالإعلانات المباشرة

وأخيرا تقوم ابل باستخدام أسلوب التسويق المباشر لمستخدميها من خلال الإعلانات التليفزيونية وعبر شبكة الأنترنت، حيث تتميز الإعلانات التي تقدمها شركة ابل بقدرتها العالية على اقناع المستخدمين بشراء هواتفها وأجهزتها الذكية، بالإضافة لقدرة إعلاناتها على اقناع المستخدمين بالسبب وراء ارتفاع أجهزة ابل عن باقي الأجهزة الموجودة في الأسواق.


19 عرض

©2020 جميع الحقوق محفوظة